الأحد، 8 يونيو 2014

السيد الصدر الثاني يأمر بطباعة تقريرات السيد الصرخي في حين يرجع تقريرات الآخرين المركز الاعلامي / كربلاء المقدسة

السيد الصدر الثاني يأمر بطباعة تقريرات السيد الصرخي في حين يرجع تقريرات الآخرين

المركز الاعلامي / كربلاء المقدسة


كشف المرجع الديني السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) أن تقريرات البحث الخارج الأصولي للسيد الأستاذ الصدر الثاني جاءت بعد أن عجز الطلبة عن تقرير بحثه الخارج، مشيراً إلى أن أثنين من طلبة السيد الصدر الثاني كتبا التقريرات لكن السيد (رحمه الله) أرجعها لأنها لا تمثل رأيه، فيما بين السيد المرجع أن السيد الصدر قَبِلَ تقريراته وقدّم لها مقدمة وأمر بطباعتها.
وقال المحقق السيد الصرخي: "عندما كان السيد الصدر يكتب ويعطي الدرس الخارج عرض الدفتر على أحد المشايخ لغرض تقرير الأبحاث الأصولية فكتب شيخ فلان له التقريرات واستلم منه السيد الصدر كي يراجع التقريرات وبعد الاطلاع عليها أرجعها السيد (رحمه الله) وقال هذه غير تامة ولا تمثل رأييّ، فأعطاها لشخص ثان أيضاً كتب ولم يفلح لكن هذا لم يكتب كل التقريرات كما سبقه، عنده نوع من الاحتيال والفطنة فقال سأكتب جزءاً وأقدمه فإذا كان مناسباً أكمل التقريرات وإذا لم تناسب أترك، وفعلاً كتب وقدم جزءاً من البحث وعندما راجعه السيد الأستاذ أرجعه وقال هذا غير تام ولا يمثل تقريراتي".
وأضاف سماحته "فأنا بادرت أن أقرر وقلت له أنا سأقرر فرحب بالفكرة قال لا بأس جزاك الله خيراً وكنت في وقتها أعمل معه في البراني وقال لي اليوم بعد الدوام (وكان يستقبل رحمه الله الناس عصراً ) وكانت عنده السيارة (المسيبيشي) فقال بعد العصر تعال معي إلى البيت، وعند الاستفهام عن المجيء قال حتى أعطيك دفتر التقريرات فاعتذرت وقلت له لا أنا أكتب ما قررت فقال: لا بأس أجعله مصدراً لك قلت له إذا أخذته منك لا أفتحه أصلاً، وفعلاً اعتذرت عن الذهاب معه، فكتبت التقريرات وقدمتها له (رحمة الله عليه)، وبعد فترة في شهر رمضان ذهبت معه إلى البيت واعطاني الدفتر وعندما دخلت عليه سألته عن التقريرات أين وصلت؟ قال نعم راجعت لكن هذا ليس تقريري لم أقله ولم أذكره في الدرس من أين؟ هذا ليس مني، فقلت له هذا ما فهمته، قال بل هذا أفضل من الذي أعطيته وأنا كتبت لك مقدمة وقبلته وخذه وقدمه للطباعة".
وجاء كلام سماحته هذا خلال محاضرته العقائدية العشرين والتي ألقاها الخميس 6 شعبان 1435 وناقش فيها أفكار ابن تيمية.
يذكر أن تقريرات سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله) حملت عنوان (مبحث الضد) و(حالات خاصة للأمر) وهي تقريرات لأبحاث السيد الصدر الثاني التي ألقاها في بحثه الخارج ويمثلان الجزء السابع من منهج الأصول بقسميه الأول والثاني، وهي عبارة عن تقريرات وإشكالات في حين أن الذين قرروا أبحاث السيد الصدر وأرجعها عليهم هم كل من (الشيخ علي سميسم والشيخ محمد اليعقوبي).
كما أن المقدمة التي كتبها السيد الصدر الثاني (قدس سره) على تقريرات السيد الصرخي الحسني هذا نصها "قد استقرأت في الجملة بعض مطالب هذا البحث الجليل الذي تفضل به هذا السيد الجليل (دام عزه) فوجدته وافياً بالمقصود مسيطراً على المطلوب مع الأخذ بنظر الاعتبار ما ذكره (دام عزه) في مقدمته أسأل الله حسن التوفيق له ولنا ولجميع المؤمنين ".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق